تحرير ملف الصوت باستخدام بوربوينت

تحرير ملف الصوت باستخدام بوربوينت

يستخدم العديد من الأشخاص بوربوينت لإنشاء عروض تقديمية كما يستخدم العديد من الأشخاص الملفات الصوتية مع عروضهم التقديمية لكن يمكن أن يكون تحرير ملف صوتي في برنامج بوربوينت مهمة صعبة ، على الرغم من ذلك باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة ، من الممكن استخدام البرنامج في تحرير أي نوع من الملفات الصوتية  وحفظها على الكمبيوتر.

ستوجهك هذه المقالة الى الخطوات اللازمة لتحرير ملفات الصوت التي يدعمها برنامج بوربوينت وهى ( mp3 – wav – wma – mp4 – midi – flac – au – aiff – adts) ، قبل اليدء في الخطوات تأكد من تحديد موقع الملف الصوتي الذي تريد تعديله في جهاز الكمبيوتر أو يمكنك تنزيل ملفات صوت من المواقع التي توفرها (اضغط هنا للانتقال الى قائمة بأفضل المواقع) .

 لمعرفة طريقة عمل ذلك يمكنك مشاهدة الفيديو أما اذا كنت تفضل القراءة فيمكنك تخطي الفيديو واتباع الخطوات التي سنذكرها :

اقتطاع مقطع صوتي 

شرح طريقة إدراج ملف صوت داخل برنامج البوربوينت

1- من قائمة ادراج >اختيار صوت > صوت على الكمبيوتر >حدد مقطع الصوت المطلوب اقتطاعه على الكمبيوتر

طريقة تحرير ملف الصوت وحفظه على الكمبيوتر

1- بمجرد تحديد مقطع الصوت في الشريحة ، ستظهر أدوات الصوت على شريط الأدوات، ويحتوي على قائمتين : تنسيق الصوت وخيارات التشغيل
2-  من قائمة خيارات التشغيل، حدد اقتطاع الصوت.
2-  من قائمة خيارات التشغيل، حدد اقتطاع الصوت.
3- لتحديد المكان الذي تريد تحرير مقطع الصوت عنده، في نافذة اقتطاع الصوت اضغط على  زر تشغيل ( Play ) ، عند الوصول إلى النقطة التي تريد إجراء الاقتطاع عندها، انقر فوق الزر إيقاف مؤقت ( Pause ) ، يمكنك استخدام العلامة الخضراء والعلامة الحمراء لضبط مكان اقتطاع مقطع الصوت كما يلي :
  • لاقتطاع بداية المقطع، انقر فوق العلامة الخضراء في الجانب الايسر وعند تحول المؤشر الى السهم ذي الرأسين ، قم بسحبه إلى موضع البدء الجديد لمقطع الصوت.
  • لاقتطاع بداية المقطع، انقر فوق العلامة الحمراء في الجانب الايمن وعند تحول المؤشر الى السهم ذي الرأسين ، قم بسحبه إلى موضع البدء الجديد لمقطع الصوت.
3- لتحديد المكان الذي تريد تحرير مقطع الصوت عنده،
4- لحفظ نسخه من الملف الصوتي الذي تم اقتطاعه للاستخدام خارج البرنامج ، يجب التأكد من ضغط الوسائط أولا قبل حفظه ، والا فلن يتم حفظ التغييرات التي تم عملها على المقطع الصوتي وسيتم حفظه بدون أي تغيير لعمل ذلك اتبع الخطوات التالية :
  • حدد ملف > معلومات.
  • حدد ضغط الوسائط، ثم اختر مستوي الضغط المناسب.

Similar Posts