تنظيم شرائح عرض البوربوينت

تنظيم شرائح عرض البوربوينت في مقاطع

مثلما تستخدم المجلدات لتنظيم ملفاتك، يمكنك استخدام المقاطع لتنظيم شرائح عرض البوربوينت في مجموعات !  

هناك العديد من الحالات التي قد ترغب فيها في تجميع شرائح بوربيونت الخاصة بعرضك لتسهيل العمل معها ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك عدد كبير من الشرائح التي تحتوي على مواضيع مختلفة ، فإن تنظيمها في مجموعات بناءا على الموضوع يجعل من السهل العثور على ما تبحث عنه ، يتيح لك تنظيم الشرائح في مجموعات أيضًا التركيز على مجموعة واحدة في كل مرة أثناء تصميم العرض بدلا من التشتت بين المواضيع المختلفة ، ايضا عند مشاركة ملف العرض مع شخص أخر ستتمكن من تسهيل تعامله مع الملف بتنظيمه .

اضافة الى ذلك قد تسبب العروض التي تحتوي على شرائح كثيرة الى صعوبة الوصول الى المعلومات التي تحتاجها  ، والتي قد تؤدي الى تصفح جميع الشرائح للعثور على المعلومات التي تبحث عنها ، والذي قد لا يكون عمليًا دائمًا ، لكن مع استخدام ميزة التظيم يمكنك الوصول إلى المعلومات التي تحتاجها من خلال النقر على المجموعة التي تبحث عنها  ، بهذه الطريقة ستتمكن من الوصول إلى المعلومات بسرعة .

لمعرفة طريقة عمل ذلك يمكنك مشاهدة الفيديو أما اذا كنت تفضل القراءة فيمكنك تخطي الفيديو واتباع الخطوات التي سنذكرها :

تنظيم شرائح العرض في مقاطع

1- انقر بزر الماوس الأيمن بين الشرائح في جزء معاينة الشرائح كما بالصورة وحدد إضافة مقطع

2- ادخل اسم المقطع ثم حدد إعادة تسمية ثم قم بكتابة اسم المقطع

3- لإخفاء الشرائح الموجودة في مقطع  انقر فوق المثلث الموجود إلى جانب اسم المقطع ، سيظهر رقم بجانب اسم المقطع والذي يمثل عدد الشرائح في ذلك المقطع .

4- لحذف مقطع، انقر بزر الماوس الأيمن على المقطع وحدد إزالة قسم سيعمل ذلك على حذف المقطع بدون حذف الشرائح الموجودة في ذلك المقطع .

5- لنقل مقطع، انقر بزر الماوس الأيمن على المقطع وحدد “نقل القسم إلى أعلى” أو “إلى أسفل” أو عن طريق الضغط على المقطع بزر الماوس الايسر والاستمرار بالسحب الى أعلى أو الى أسفل ثم الافلات .

Similar Posts